"أفيرا".. ضيف جديد على مائدة الهاكرز المصريين

يبدو أن "ستاروير" لا تزال مصرّة على ممارسة هوايتها فى كشف ثغرات الأنظمة الأمنية الكبيرة، حيث قام أحد أعضاء فريقها "إبراهيم حجازى" باكتشاف ما يقرب من 7 ثغرات خطيرة فى موقع شركة البرامج المضادة للفيروسات وأنظمة السيكيوريتى الشهيرة Avira، وأحد هذه الثغرات هى ثغرة تمكنه من الدخول إلى حسابات المستخدمين ومعرفة بياناتهم بما فيها أرقام حساباتهم البنكية.

إلا أن سمات فريق "ستاروير" الأخلاقية دفعته لإبلاغ الموقع عن تلك الثغرة وكيفية إصلاحها بدلاً من استغلالها استغلالاً سيئاً لتحقيق مصالح شخصية غير قانونية، مما دفع كل أعضاء فريق Avira إلى تقديم الشكر له على مجهوداته، فكتبوا له رسالة شكر خطية وقع عليها أعضاء الفريق الأمنى فى شركة "أفيرا" ووضعوا اسمه واسم ستاروير على لوحة الشرف الخاصة بهم، كما سمحوا له وللشركة بذكر هذا الأمر فى الإعلام كنوعٍ من التقدير للمجهودات المبذولة، لاسيما أن هذا يتم عادةً بعد سداد الثغرة.

ويمكنكم مشاهدة فيديو لإحدي الثغرات التي قام فريق ستار وير بإكتشافها في موقع Avira من خلال الرابط التالي:
http://www.youtube.com/watch?v=Odko5PTKA-Q

ويذكر أن هذا النوع من الثغرات يتم تصنيفه علي انه من النوع عالي الخطورة (High Severity) فهي من نوع SQL Injection حيث تمكن المخترقين من الوصول إلي قاعدة البيانات الخاصة بشركة Avira والتي تحتوي علي بيانات خاصه بالعملاء من ضمنها كلمات المرور الخاصة بهم.

ومن الطريف أن شركة ستار وير لديها فى الفريق ثلاثة بنفس الاسم (إبراهيم) والثلاثة قاموا من قبل بإكتشاف العديد من الثغرات في مواقع عالمية مثل Google, Microsoft, Paypal وغيرها.

Americans who are facing various heartiness problem, such people can order medications online without order. Different medicines are used to treat ear infections, other ones to fight against other problems. There are sundry remedies for male impotence cure. If you are engaged in Meclizine, you perhaps wish to know about Generic Diclegis. How you can find correct information about Pyridoxine? A scientific research about undefined found that men's most common sexual problem is erectile disfunction. Drugs, unconditionally, is going to change your breath. There are variant things that can create erectile dysfunction. While Kamagra is considered highly safe on their own, still, health care professionals say take it in large amounts is unsafe. Your physician may sometimes change your dose to check you get perfect results.

دعوات

  • دعوة عامة للاشتراك في فريق السرت العربي
    انضم لفريقنا إن كنت ترى نفسك أهلاً لها أخلاقياً وفنياً.. اطلع أولاً على اتفاقية التعامل بين الفريق والعضو، وسجل بياناتك في صفحة "الفريق"، ونحن سوف نتصل بك قريباً جداً.
  • دعوة لحضور مسابقة الاختراق الأخلاقي للويب
    والتي تنعقد في مركز مؤتمرات مؤسسة أخبار اليوم، في المبنى الرئيسي الكائن في 6 شارع الصحافة المتفرع من شارع الجلاء بمنتصف القاهرة، والقريب من محطة مترو أنفاق "جمال عبد الناصر".