"أدوبى".. عضو جديد ينضم لقائمة اختراقات "ستار وير"

يبدو أن "ستاروير" المصرية وفريق السيكيوريتى بها لا يعتزمان التوقف عن ممارسة محاولات اختراق المواقع العالمية وكشف ثغراتها، فقد نجح الفريق وللمرة الثانية خلال هذا العام فى اختراق موقع شركة "أدوبى" المتخصصة فى إنتاج برنامج الفوتوشوب وغيره من البرامج الشهيرة، على يد "إبراهيم رأفت" فى اكتشاف ثغرة خطيرة مرةً أخرى تساعد على تسريب معلومات هامة من الموقع ومعرفة بيانات عملاء الشركة.

ولأن "ستاروير" تقوم بتلك الاختراقات بدافع المنفعة العامة، فقد قام فريقها بإبلاغ إدارة الشركة الأمريكية بتلك الثغرة كى لا يتم استغلالها بشكل غير قانونى لتحقيق المنافع الشخصية من قبل أى طرف آخر.
ولأن شركة "أدوبى" وغيرها من الشركات العالمية لا يقومون بطمس الحقوق الفكرية لمن يساعدهم، بل يحترمون تلك القدرات والمواهب ويعملون على تدعيمها، فقد قامت إدارة "أدوبى" بتكريم "رأفت" على مجهوداته بوضع اسمه واسم شركة "Starware" فى قائمة لوحة الشرف على الرابط التالى:

http://www.adobe.com/support/security/bulletins/securityacknowledgments.html

ويأخذنا ذلك لنتساءل:
متى يمكن أن نرى مثل هذا المستوى الراقى لدى الشركات الكبرى والبنوك فى بلادنا؟ هل سنرى البنك الفلانى يعلن عن ترحيبه باكتشاف أى ثغرة فى نظامه؟
أم سنظل نتكتم ونتكتم ونبتلع المشكلة تلو الأخرى دون الاستفادة –ولو بشكلٍ مجانى تماماً- بخبرات شبابنا الرائعة؟

الأمر فى نظر ستاروير يحتاج إلى تصحيحٍ أساسى فى المفاهيم لدى إدارات شركاتنا الكبرى، فلا يجب أن ننظر إليه مطلقاً كنوعٍ من الضعف فى قدرات مسئولى إدارات المعلومات فيها، لأنه حتى شركة مايكروسوفت العملاقة لا تخلو من مثل هذه الثغرات والمشاكل!!

دعوات

  • دعوة عامة للاشتراك في فريق السرت العربي
    انضم لفريقنا إن كنت ترى نفسك أهلاً لها أخلاقياً وفنياً.. اطلع أولاً على اتفاقية التعامل بين الفريق والعضو، وسجل بياناتك في صفحة "الفريق"، ونحن سوف نتصل بك قريباً جداً.
  • دعوة لحضور مسابقة الاختراق الأخلاقي للويب
    والتي تنعقد في مركز مؤتمرات مؤسسة أخبار اليوم، في المبنى الرئيسي الكائن في 6 شارع الصحافة المتفرع من شارع الجلاء بمنتصف القاهرة، والقريب من محطة مترو أنفاق "جمال عبد الناصر".